محضر إجتماع لجنة النشاط السبت 6-2

فيفري 18, 2010 at 1:40 م تعليق واحد

عقد الإجتماع فى تمام السادسة بحضور كل من:
1-عماد عطية
2-عمر مرسى
3-منير مجاهد
4-عادل سليمان
5-محاسن خليل
6-عصام شعبان
7- عبده صموئيل
8-ممدوح حبشى
9-ناجى أرتين
10-صلاح عدلى
11- شريف يونس
12-سعيد أبوطالب
تم الإتفاق على جدول الأعمال من ثلاث نقاط:
1- تقييم سريع للوقفة أمام مجلس الشعب
2- خطة النشاط القادم
3- إختيار منسق للجنة النشاط
تقييم الوقفة:
إتفق الجميع على قلة عدد المشاركين مقارنة بالمطلوب وبالوقفة السابقة،وفسره بعض الحاضرين بعدم إلتزام الزملاء بالإتصال بالشخصيات العامة التى رشحت للحضور‘وفسره البعض الآخر بإختيار يوم الأأربعاء وهو يوم عمل للعديد من الزملاء مما عرقل حضورهم.
إتفق الجميع على ضرورة الرد على تجاوزات بعض التغطيات الإعلامية وعدم دقة بعضها الآخر‘وكانت تغطية جريدة الأهرام مثار ترحيب وإشادة من الجميع.
إنتقد الجميع تأخر الوفد بداخل المجلس لمدة تصل إلى ساعة ونصف مما أدى بباقى أعضاء الوقفة إلى الملل وإنصراف البعض،أشاد الجميع بتنظيم الوقفة وغياب الشعارات الغير متفق عليها .
الأنشطة القادمة:
إقترح شريف يونس لجنة لرصد مختلف تجليات التمييز الدينى فى المجتمع،ونوه البعض إلى ضرورة هذا الدور الثقافى لكنه يعتبر إحدى مهام مارد،تحدث عماد عطية عن محورية النشاط بالمحافظات وضرورة البدء فى حصر علاقات خارج القاهرة فى محافظات التوتر ذات التعدد السكانى الدينى وأقامة حفلات وأنشطة،تحدث ناجى أرتين عن ضرورة عدم نسيان  المهجرين قسرا نتيجة للعنف الطائفى وضرورة إعادتهم وكذلك المعتقلين
بسبب هذه الأحداث،وتحدث سعيد أبوطالب عن ضرورة قيام اللجنة القانونية بدورها فى ذلك بالإضافة للمتهم بإغتصاب الفتاة،وتحدث عماد عطية عن ضرورة عمل توكيلات لمحامى الجمعيات الأهلية للقيام بدورهم.
تحدث ناجى أرتين عن وجود فرقة فنية تطمح لعمل حفل فنى بالأوبرا تحت إسم اللجنة الوطنية وإتفق الجميع على ضرورة مشاهدة العرض قبل الموافقة.
أكد صلاح عدلى على ضرورة إستمرار الوقفات على عكس رؤية البعض لضرورة التركيز على أنشطة أخرى،لم ينف صلاح أهمية الإنتشار بالمحافظات .
إختلف الجميع حول ماهية العلاقة بين مارد وبين اللجنة الوطنية،وأكد البعض ان مشاركته مرهونة بنضالية اللجنة الوطنية،لكن البعض رأى انهما متكاملتان وأن مارد من حقها أن تحدد مدى علاقتها باللجنة،إقترح عادل سليمان دعوة منظمات حقوق الإنسان للمشاركة بشكل أقوى،أكد عمر مرسى على نضالية اللجنة الوطنية كملمح أساسى وضرورة وضع خطة لنشاط المحافظات،إتفق الجميع على ضرورة تصميم بوستلر للجنة وكتيب وتثبيت شعار لها”مصر لكل المصريين من كل أصل وكل دين”
تم الإتفاق على فتح باب التبرع لأنشطة اللجنة.
تم تحديد محافظات يمكن البدء بها
الفيوم وكلف بها صلاح عدلى
المنيا عبده صموائيل وعماد عطية
اسيوط منير مجاهد وعصام شعبان
قنا منير مجاهد
اسكندرية صلاح عدلى
الوايلى عادل وسيلى
تم الإتفاق المبدئى على ضرورة أن
يكون هناك حفلة كل شهر بإحدى المحافظات
والإتصال بالزميلة منيرة صبرى وعماد أبوغازى لإستطلاع إمكانيات الثقافة الجماهيرية فى ذلك.
أكد شريف يونس على ضرورة تحديد مهام وأنشطة مارد واللجنة الوطنية فهناك خلط وتداخل،كما أكد صلاح عدلى على ضرورة الإستقلال والتكامل.
أشار ناجى أرتين لتأييده إقتراح بالتوجه لرئيس الجمهورية بخطاب مفتوح وأكد الجميع ضرورة عرض الإقتراح على اللجنة العامة يوم السبت القادم.
إختيار منسق اللجنة:
أصر الجميع على بقاء سعيد أبوطالب منسق مؤقت لمدة 3 شهور تنتهى فى 1-5-2010

Entry filed under: اخبار اللجنة.

التمييز الدينى والعنف الطائفى مشاحنات طائفية بقرية الاقواد بالصف!

تعليق واحد Add your own

  • 1. سعيد أبوطالب  |  فيفري 18, 2010 عند 2:21 م

    الرجا نشر محاضر الإجتماعات سواء للجان أو اللجنة العامة، ونشر مواعيد الإجتماعات

    رد

أضف تعليق

Trackback this post  |  Subscribe to the comments via RSS Feed


ارسل موقعنا لصديق على الاميل او على الشبكات الاجتماعية

Bookmark and Share

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

انضم مع 27 مشترك

شعارنا

لا للطائفية

معرض الصور على فيلكر

الاكثر شعبية

الأرشيف

عدد الزوار الى الان

  • 4٬388 hits